الرئيسية » المنسيون » إستياء موظفي و عمال بلدية مدينة برشيد.

إستياء موظفي و عمال بلدية مدينة برشيد.

عبر مجموعة من الموظفين و العمال ببلدية برشيد عن استنكارها و استيائها للطريقة التي يتم بها توزيع التعويضات عن ساعات العمل الإظافية و التعويضات عن الأعمال الشاقة و الملوثة و كذلك التعويض عن التنقل.

حيث و حسب ما أفادوا به، فإن هذه التعويضات يستفيد منها أشخاص مقربين جدا من رئيس المجلس البلدي و من بعض أعضائه دون غيرهم. و أن هذه التعويضات توزع بمنطق الولاء و المحسوبية و الزبونية و الحسابات و المقاربات السياسية الضيقة.

كما أنهم استنكروا إقصاء مجموعة من الموظفين و العمال المناضلين نتيجة صراعات و انتماءات نقابية و حزبية، الشيء الذي اعتبروا ضريبة على نضالهم و وسيلة من أجل إسكات صوتهم.

كما تسائل هؤلاء الموظفين و العمال المقصيين من حقوقهم المشروعة، عن سبب غياب وجود نقابة توحدهم و تدافع عن مصالحهم و مطلبهم العادلة. و تطالب بالمساواة في الحقوق و الواجبات دون إقصاء أي طرف.

و قد صرحوا كذلك، على أن هناك بعض الموظفين الموالين للرئيس و لبعض الأعضاء، و الذين تحوم حولهم شبوهات و اتهامات بالفساد الإداري، كما أنهم يستغلون بعض المصالح لتحقيق مداخيل غير مشروعة عبارة عن رشاوي و امتيازات يتلقونها مقابل أداء عملهم. حيث لا يحاسبهم أحد و يتم غض الطرف عنهم، و دون احترام مبدأ إعادة الإنتشار.

عن سطات أون لاين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مياه الصرف الصحي تغزو مجزرة سوق اتنين بني خلوك

الحالة التي توجد عليها المجزرة الجماعية بـالسوق الأسبوعي اتنين بني خلوك بإقليم سطات تطرح أكثر ...