الرئيسية » أخبار محلية » شيماء شهباوي .. القائدة بنت حي “مبروكة” التي شرفت مدينة سطات

شيماء شهباوي .. القائدة بنت حي “مبروكة” التي شرفت مدينة سطات

ألهبت صور شيماء شهباوي، قائدة المقاطعة الحضرية الثانية بأزرو، وهي تتقدم القوات العمومية لتحرير الملك العمومي بشوارع المدينة، صفحات مواقع التواصل الاجتماعي سيما فيسبوك، حيث ارتفعت مطالب الفبسبوكيين بالحدو حدوها من قبل باقي رجال السلطة بربوع الوطن لتحرير حقهم من الملك العمومي.

القائدة  شيماء شهباوي والبالغة من العمر 27 سنة المزدادة بحي مبروكة ، بدأت عملها كرئيسة للمقاطعة الحضرية الثانية منذ أكثر من سنة بمدينة أزرو، وتنحدر من مدينة سطات.

في هذا الصدد، تحمس سكان مدينة أزرو للحملة التي أطلقتها القائدة ابنة مدينة سطات، وأسفرت عن حجز كمية مهمة من الكراسي والسلع الموزعة من قبل أصحاب المحلات بالأرصفة التي اختنقت باستغلالها العشوائي من قبل التجار والباعة الجائلين، وتحتاج إلى تحرير ليس فقط بآزرو، بل بكل المدن المغربية.

هذا وعرفت هذه الحملة مشاركة وازنة للسلطة المحلية تحت إشراف قائدة المقاطعة الحضرية الثانية شيماء شهباوي، حيث ظهرت بزيها الرسمي وتقدمت اللجنة المشتركة المتكونة من رئيس الجماعة ونوابه وبعض الموظفين الجماعيين والسلطة المحلية ورجال الأمن الوطني ورجال الوقاية المدنية بأزرو.

من جهة أخرى، وتفاعلا مع الحملة التي عرفتها مدينة أزرو يوم الاربعاء 9 غشت 2017 عبر الكثير من المواطنين عن ارتياحهم لنتائج هذه الحملة، ذلك ان المجالس السابقة لم تستطع القيام بمثل هذه الحملات، وفي هذا الإطار عرفت مجموعات وصفحات بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك تنويها للمجلس الجماعي على هذه البادرة، وإشادة بالدور الذي قامت به القائدة الشابة من خلال صرامتها تجاه المحتلين للملك العام، خصوصا وهي المرأة الوحيدة بأزرو التي خاضت مثل هذه الحملات بشجاعة.

وحظيت شيماء شهباوي باهتمام كبير من قبل العديد من المنابر الوطنية الالكترونية والجرائد الورقية، حيث اعتبرتها نموذجا لمسؤولي السلطة المغربية، مقارنة مع جل المدن التي تعرف تخلف مجموعة من رجال السلطة عن القيام بأدوارهم خصوصا في تحرير الملك العمومي في صمت للفعاليات المنتخبة.

عن سطات أون لاين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العدالة والتنمية يرفض استهداف معطيات مهنية خاصة بالأساتذة

تابعت الكتابة الوطنية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم نشر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي ...