الرئيسية » المنسيون » السلطة المحلية و الإقليمية ببرشيد تغتصب أرض الفلاحين

السلطة المحلية و الإقليمية ببرشيد تغتصب أرض الفلاحين

قامت السلطة المحلية و الإقليمية في الأيام القليلة الماضية بإنزال ضخم لرجال السلطة و أعوانهم من شيوخ و مقدمين و مساعدين باستعمال جرافات لتكسير حاجز، بدوار ” بوفروج ” المحادي لمدينة برشيد، يصد مجاري عشوائية للمياه العادمة و الملوثة، التي تتجه مباشرة إلى أراضي و مزانل سكان الدوار، و القادمة من المنطقة الصناعية و بعض الأحياء المجاورة. هذه المياه تحتوي على مواد كماوية و نفايات سامة..

تم الإعتداء على سكان الدوار بالضرب و الشتم و التهديد بالإعتقال و السجن. السكان كانوا يشتكون من الضرر الذي سييحدث نتيجة عن تصرفهم هذا، حيث لا يعقل أن يتحمل سكان الدوار، سوء تدبيرهم لهذا المشكل الذي يتهدد مساكنهم و حقولهم التي تعتبر مورد رزقهم. الذي يعيشون عليه.

و قد نظمت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان – برشيد، وقفة احتجاجية انذارية، يوم 31/01/2014، على الساعة الثالثة زوالا، أمام مقر عمالة إقليم برشيد. نددت خلالها بالإستعمال المفرط للقوة من طرف السلطات، و هددت بالتصعيد إن لم يتم تسوية هذا الملف.

مشكل مجاري المياه مطروح بشدة و منذ مدة، و لم يهتم به أحد، لا سلطة و لا منتخبون. ويضيف أحد أعضاء الجمعية، هذا المشكل أو القطاع بصفة عامة يدخل ضمن الشأن العام المحلي، أي يجب نهج سياسة و مقاربة تشاركية، عبر إشراك جميع شرائح المجتمع، جمعياة المجتمع المدني، أحزاب سياسية، نقابات، مهنيين و باحثين من أجل فتح نقاش موسع حول القضية التي تهم الجميع كمواطنين. و ليس انتهاج المقاربة الأمنية كحل وحيد لحل المشاكل العالقة و المرتقبة.

عن سطات أون لاين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مياه الصرف الصحي تغزو مجزرة سوق اتنين بني خلوك

الحالة التي توجد عليها المجزرة الجماعية بـالسوق الأسبوعي اتنين بني خلوك بإقليم سطات تطرح أكثر ...